القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اجمل سفينة بالعالم أمريجو فيسبوتشي

كل سفينة لها ذكرياتها  التي يرددها طاقمها دائما الي ان تصبح تلك الذكري  قصة تاريخية يرددها شعب بأكمله، هناك القصص الأليمة والقصص المثيرة والقصص العجيبة هذا هو عالم السفن يحمل في طياته الكثير من الذكريات، اليوم سنتناول معا قصة اجمل سفينة في العالم "أمريجو فيسبوتشي".

سفن

بناء الجوهرة الايطالية 


الجوهرة الإيطاليةاجمل سفن عصرها عبارة عن سفينة شراعيةلها محرك تم بناؤها في ترسانة رويال في
كاستيلاماري دي ستابيا بالقرب من نابولي، بدء العمل في انشائها في بداية الثلاثينات من القرن الماضي دشنت في 22 فبراير عام 1931.
 
تسلمتها البحرية الايطالية في 26 مايو وتم استخدامها على الفور كسفينة تدريب تم تصميم السفينة من قبل الجنرال فرانشيسكو روتوندي من سلاح البحرية الايطالية في أواخر القرن الثامن عشر وتم تسمية السفينة على اسم المستكشف الإيطالي الشهير الذي اخذت امريكا اسمها منه أمريجو فيسبوتشي.

مواصفات السفينة


بدن السفينة من الحديد ويوجد بها ثلاث صواري يبلغ طولها 101 متر ووزنها 4145 طن تم طلاء البدن باللون الاسود مع خطين باللون الأبيض علي الجانببن وتتكون السفينة من 26 شراع وتعمل حاليا بالصيف كسفينة تدريب لطلاب الاكادمية البحرية.

انواع السفن

لقب اجمل سفينة في العالم


يحكى انه في عام 1962  أثناء إبحار السفينة في البحر الأبيض المتوسط قامت حاملة الطائرات الأمريكية
USS Independence
بتوجيه الوميض عليها وسألتها بالاشارة الضوئية من انتي؟ فأجاب ضابط الإشارة أننا سفينة التدريب الايطالية "أمريجو فيسبوتشي"، فرد عليه الضابط المناوب بحاملة الطائرات الامريكية بل انتي اجمل سفينة في العالم!

قد تكون تلك الإجابة حقيقة وقد تكون مجاملة لكن اللقب صاحب السفينة إلي الآن وتفتخر أمريجوفيسبوتشي بهذا اللقب.

السفينة حالياً


وتقوم السفينة برحلات بحرية في العديد من دول العالم وتفتح أبوابها أمام الزوار وفي كل مرة يكون هناك العديد من الزوار يتطلعون لرؤية تلك السفينة.



هل اعجبك الموضوع :
author-img
ربان اعالي بحار

تعليقات