القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة التعاون بين ITF والسلطات البحرية السعودية

تم الاتفاق بين  الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF والمملكة العربية السعودية بالعمل بشكل وثيق  لدعم البحارة في جميع موانئ البلاد
في 21 من أكتوبر الماضي تم الاجتماع بين كل من السيد / عصام محمد العماري الممثل الدائم للمنظمة البحرية الدولية في المملكة العربية السعودية ومنسق هيئة ال ITF ستيف تروسديل ومحمد الرشيدي منسق هيئة ال ITF في العالم العربي وتم الاجتماع بمقر الITF.



نوقشت العديد من القضايا أثناء الاجتماع بما في ذلك طلبات حالية لدعم البحارة في الموانئ السعودية وزيادة التعاون بين الـ ITF والسلطات البحرية السعودية  والتصديق على اتفاقية العمل البحري MLC 2006.

وأثمر الاجتماع عن  بعض النتائج الايجابية منها حصول خمسة من البحارة على أجورهم المستحقة لدي السفينة MKN 205 في ميناء الدمام وعودتهم الى ديارهم.

تتكون الموانئ السعودية من تسعة موانئ رئيسية ستة منهم تجارية والثلاثة المتبقية صناعية تشرف عليهم جميعا هيئة الموانئ السعودية وهي وكالة حكومية تأسست عام 1976.


افتتح ال ITF مكتبه الإقليمي ITF Arab world الذي يمثل أكثر من 35 نقابة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ودول الخليج ويقع المكتب الاقليمي في عمان بالاردن.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
ربان اعالي بحار

تعليقات