القائمة الرئيسية

الصفحات

اختطاف 19 فردا من طاقم ناقلة البترول NAVE CONSTELLATION

 قام القراصنة بأكبر عملية اختطاف لهذا العام حيث قاموا باختطاف 19 فردا من طاقم ناقلة البترول NAVE CONSTELLATION بالقرب من سواحل نيجيريا.
خليج غينيا

هاجم القراصنة ناقلة البترول على بعد 77 ميل بحري من جزيرة بوني الثلاثاء الماضي وقاموا باختطاف أفراد الطاقم دون إحداث أي تلفيات في السفينة أو البضائع واوضحت التقارير الرسمية أن 18 من المختطفين يحملون الجنسية الهندية والفرد الآخر تركي.

لقد تزايدت التحذيرات مؤخرا من المخاطر المتصاعدة التي يواجهها البحارة في منطقة خليج غينيا بالاخص حول نيجيريا حيث  تتصاعد عمليات اختطاف الأفراد من على متن السفن وفي تصريح للمكتب البحري الدولي في أكتوبر الماضي أن اختطاف الأفراد في خليج غينيا يمثل 80% من عمليات اختطاف الطواقم على مستوى العالم.

وبحسب تصريحات لمسؤولين الأمن البحري أنه خلال العام الماضي حدث تحول متزايد من قبل عصابات القرصنة في خليج غينيا وخاصة نيجيريا حيث أصبح الهدف هو اختطاف افراد الطاقم وليس سرقة البضائع او السفن وذلك لطلب فدية وابتزاز ملاك السفن.

وصرح رئيس الإدارة البحرية والسلامة في نيجيريا  دا كوكو بيتر سايد أن السلطات تعمل على ضمان سلامة الطاقم والأفراد المختطفين واطلاق سراحهم وأنه أمر مؤسف وحزين للغاية أن يحدث هذا في الوقت الذي نكرس فيه الكثير من الجهود لجعل الممرات المائية امنه لدينا.

ترفع ناقلة النفط العملاقة علم هونج كونج وتصل حمولتها إلى مليوني برميل من النفط ويتم تشغيلها بواسطة شركة الملاحة اليونانية Navios tankers management وفي تصريح لأحد المسؤولين في شركة نافيوس انهم يفعلون كل ماهو لازم للتاكد من افراد الطاقم البالغ عددهم 19 فردا سيعودون بأمان وتم إبلاغ عائلاتهم بما حدث.


وأوضحت مصادر في الحكومة الهندية انهم ياخذون الامر على محمل الجد ويتواصلون مع الحكومة النيجيرية ووكالات الأمن المتخصصة لاطلاق سراح الأفراد المختطفة.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
ربان اعالي بحار

تعليقات