القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذيرات امريكية للسفن بالقرب من هرمز

أصدرت الولايات المتحدة  تحذيرات للسفن التجارية العاملة في منطقة الشرق الأوسط  لوجود تهديدات بحرية محتملة من الجيش الإيراني ووكلائه بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني .


سفن حربية


يغطي التحذير رقم  (2020-001B) الخليج الفارسي ومضيق هرمز وخليج عُمان والبحر العربي والبحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي ، في العام الماضي تم الإبلاغ عن تهديدات وهجمات بحرية متعددة بالقرب من المناطق الجغرافية المذكورة ، في  الثاني من يناير 2020 اتخذ الجيش الأمريكي إجراء بقتل الجنرال الايراني قاسم سليماني تحت ذريعة حماية المصالح الامريكية ، الرد الإيراني على هذا الإجراء إن وجد غير معروف ، لكن يبقى احتمال قيام إيران بعمل ضد المصالح البحرية الأمريكية في المنطقة.


تقوم الحكومة الأمريكية باستمرار بتقييم حالة الأمن البحري في المنطقة لحماية حرية الملاحة وضمان حرية التجارة وحماية السفن والموظفين والمصالح الأمريكية. قسم التعاون والإرشاد البحري للأسطول الخامس الأمريكي (NCAGS) يحتوي على أحدث المعلومات حول تهديدات الأمن البحري في هذه المنطقة ويقوم بنشر التحذيرات.


النشاط العسكري المتصاعد والتوترات السياسية المتزايدة في هذه المنطقة يشكلان تهديدات خطيرة للسفن التجارية العابرة ، يرتبط مع هذه التهديدات هو احتمال تعرض السفن التجارية إلى أعمال عدوانية. قد تواجه السفن العاملة في الخليج الفارسي ومضيق هرمز وخليج عُمان أيضًا تداخل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، والتشويش على أجهزة الاتصالات دون سابق إنذار.


بالنسبة للسفن التجارية الامريكية التي تعمل بالمنطقة تم نصحها بالاستمرار في الالتزام بالتوصيات التي تم نشرها في أغسطس الماضي لازال جاري العمل بها U.S. Maritime Advisory 2019-012.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
ربان اعالي بحار

تعليقات