القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة أحد أفراد طاقم الناقلة بنيدر إثر إصابته بفيروس كورونا


أعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية عن وفاة أحد أفراد طاقم الناقلة بنيدر وذلك بعد نقله الي إحدي مستشفيات المملكة المتحدة إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، في تصريح مقتضب دون اﻹفصاح عن هوية الشخص المتوفى.

فيروس كورونا

أضافت الشركة أنه تم اتخاذ كافة اﻹجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع  تلك الحالات من خلال التنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة في المملكة المتحدة.

ناقلة المنتجات البترولية بنيدر تسلمتها شركة نفط الكويت من ترسانة دايوو الكورية في أبريل من عام  2012 لتكون أحد مكونات أسطول الشركة العملاق بتكلفة بلغت 72 مليون دولار أمريكي، يبلغ تعداد طاقم السفينة 31 شخصا  ما بين مصريين وهنود وباكستان وبولنديين وبلغار وثمانية عشر فلبيني.

في وقت سابق من شهر مايو الماضي كانت قد أعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية عن إصابة أحد مهندسي فريق الصيانة المشرف على عملية تسفين الناقلة بنيدر المتواجدة في حوض دبي الجاف بفيروس كورونا، وقد تم إجراء  اختبارات طبية لجميع المخالطين للحالة من أفراد طاقم الناقلة وكانت نتائجهم سلبية في ذلك الوقت.

وأكد بيان الشركة الصادر في مايو الماضي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية لتعقيم الناقلة على مرحلتين، الأولى أثناء تواجد الناقلة في الحوض الجاف، والثانية قبل إبحارها بالتنسيق مع وزارة الصحة وشركة نفط الكويت، للتأكد من سلامة العاملين على ظهر الناقلة.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
ربان اعالي بحار

تعليقات