القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أكبر سفينة لتموين السفن بالغاز الطبيعي المسال تبدأ مهامها

 تزايد أعداد السفن التي تستخدم الغاز الطبيعي كوقود نظيف لتسيير ماكيناتها بدلا من استخدام الوقود التقليدي دفع بجدية إلى زيادة أعداد السفن التي تقدم خدمات تموين السفن بالغاز الطبيعي المسال خلال العام الجاري.

سفن الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي المسال أحد مصادر الطاقة النظيفة

شهد الأسبوع الماضي دخول سفينتين جديدتين لتموين السفن بالغاز الطبيعي المسال إلى الخدمة ليتم اضافتهم الي الاسطول العالمي من سفن تلك الفئة، من الجدير بالذكر أنه في بداية عام 2019  لم يكن هناك سوى 6 سفن عاملة لتموين السفن بالغاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء العالم، مع بداية العام الحالي تضاعفت أعداد السفن التي تقدم تلك الخدمات حيث بلغ عدد السفن التي تقوم بعملية تموين السفن بالغاز الطبيعي المسال في الوقت الحالي 15 سفينة.


تشير التقارير الصادرة من Sea-Lng  إلى أنه يوجد قرابة الـ 25 سفينة تحت التشييد ومن المتوقع دخولهم الخدمة بنهاية عام 2021.


أكبر سفينة تموين بالغاز الطبيعي المسال


 "Gas Agility"أكبر سفينة في العالم تم تصميمها لتموين السفن بالغاز الطبيعي المسال يبلغ طول السفينة 135.5 متر وتصل سعتها إلى 18600 متر مكعب تم بناؤها في ترسانة Hudong-Zhonghua بالقرب من شنغهاي، وصلت السفينة إلى ميناء روتردام يوم الجمعة الماضية الموافق 18 سبتمبر من عام 2020 ﻹعلان دخولها الخدمة ومباشرة مهامها في تموين السفن بالغاز الطبيعي المسال.


ستقوم Gas Agility بتموين السفن التجارية المختلفة التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال في شمال أوروبا بالإضافة إلى 9 سفن حاويات من فئة ULTC المملوكين لشركة CMA CGM الفرنسية لمدة لاتقل عن 10 سنوات.


أول سفينة لتموين السفن في اليابان


علي الجانب اﻷخر من العالم  في اليابان لم يختلف المشهد كثيرا حيث أطلقت اليابان أول سفينة تقوم بتموين السفن بالغاز الطنبيعي المسال في يوم الأربعاء الماضي الموافق 16 سبتمبر الجاري، تم اعطاء السفينة اسم "Kaguya" سوف تبدأ مهامها في أكتوبر المقبل او مع نهايةالعام الحالي.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
ربان اعالي بحار

تعليقات