حسابات اتزان غير صحيحة وراء انقلاب السفينة جولدن راي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

حسابات اتزان غير صحيحة وراء انقلاب السفينة جولدن راي

 كشف تقرير المجلس الوطني لسلامة النقل الأميركي "NTSB" عن أن  سبب انقلاب حاملة السيارات السفينة "جولدن راي" قبالة ساحل جورجيا قبل عامين، والذي أسفر عن خسائر تجاوزت 200 مليون دولار أمريكي، نجم عن حسابات غير صحيحة بشأن اتزان السفينة.


سفينة غارقة
السفينة جولدن راي


أيضًا وجد المجلس الوطني لسلامة النقل في تحقيقاته أن بابين مانعين لتسرب المياه تُركا مفتوحين، مما تسبب في غرق السفينة بعد انقلابها، وقد حاصرت المياه أربعة من أفراد الطاقم الذين تم إنقاذهم فيما بعد.


السفينة "جولدن راي" كانت تحمل 4100 مركبة و 24 من أفراد الطاقم عندما انقلبت قبالة جزيرة سانت سيمونز ساوند منذ عامين، قد أعلنت عن خسارة كلية تقدر بـ 62.5 مليون دولار، وخسارة ما يقدر بنحو 142 مليون دولار من البضائع.


أشار التقرير إلى إن السبب المحتمل لإنقلاب السفينة هو خطأ كبير الضباط أثناء إدخال كميات مياه الصابورة في برنامج  حساب اتزان السفينة، مما يعني أن اتزان السفينة كان أقل مما توقعه كبير الضباط.


وأضاف التقرير إن مشغل السفينة لم يكن لديه أيضًا إجراءات للتحقق من حسابات كبير الضباط ، لذلك لم يكن مشغل السفينة وربانها يعلمان أن جولدن راي كانت تبحر دون تلبية متطلبات الاتزان عندما غادرت السفينة ميناء برونزويك في الساعة 1 صباحًا يوم 8 سبتمبر 2019 ، بعد تفريغ وتحميل المركبات متجهة إلى  ميناء بالتيمور.


علق مرشد الميناء المصاحب للسفينة أثناء مغادرتها ”بأنه أثناء قيامه بإعطاء أمر بتغيير زاوية الدفة إلى 20 درجة ناحية اليمين فوجئ بأن السفينة تميل بسرعة إلى جانبها الأيسر واستقرت في النهاية بزاوية 90 درجة علي جانبها الأيسر“ وقد تم إنقاذ المرشد وجميع أفراد الطاقم.


والي الآن لاتزال اعمال ازالة حطام السفينة والسيارات مستمرة.






  


.

 


هل اعجبك الموضوع :
author-img
ربان اعالي بحار

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم لو سمحت يا كابتن كنت عايز استفسر عن حاجه هل لو شخص اخد كورس قياس حموله السفينه من معهد تدريب الموانى يقدر يشتغل بيه ؟ وهل هيحتاج جواز سفر بحرى علشان يعرف يشتغل مساح بحرى ولا مش هيحتاج ؟ويقدم على شغل فين بالظبط ؟وشكرا جزيلا

    ردحذف

إرسال تعليق